شركة مكافحة حشرات بالدمام

افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام

أفضل شركة مكافحة حشرات بالدمام :-

أفضل شركة مكافحة حشرات بالدمام هي شركة لؤلؤة الخليج من أفضل الشركات في مكافحة الحشرات والقوارض وإبادتها تماماً . كما تقدم افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام  ضمان علي الخدمة وتقوم افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام  بعمل زيارات بصفة مستمرة حتي تتأكد افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام  من ابادة الحشرات تماماً شركة تنظيف منازل بالدمام .

مسببات الأمراض من الحشرات والحيوانات وطرق الوقاية :-

الحشرات هي أكثر الكائنات إنتشاراً علي سطح الأرض وتوجد معنا في المنازل وأماكن العمل والحدائق والأماكن المغلقة وفي كل مكان تقريباً وفي الأماكن المغلقة والمنازل  .

توجد أنواع ضارة من الحشرات والحيوانات الأخري التي نود إلقاء الضوء عليها لكي نتلاقي المخاطر والأمراض التي تسببها .

والحشرات الضارة قد تسبب الأمراض مباشرة للإنسان أو تكون ناقلة للمريض بطريقة غير مباشرة وهي تلدغ مثل القمل والبراغيث او تمتص الدم مثل البعوض وبق الفراش أو تلوث الغذاء فتنقل الأمراض عن طريق نقل الكائن الممرض مثل البكتريا وجراثيم الفطريات وغيرها أو تسبب الحساسية مثل عثة الأثاث وعثة الغبار المنزلي . شركة مكافحة حشرات بالدمام

 أماكن تواجد الحشرات :-

تعيش الحشرات في الأماكن المختلفة التي يبنيها الإنسان لراحته وتستوطن في الفجوات والشقوق في الحوائط والأرضيات وفي القمامة المنزلية وبجوارها وفي الأماكن الرطبة مثل البالوعات .

وتكثر بوجه خاص في الأماكن التي تفتقر إلي النظافة المنتظمة والصيانة المستمرة ،ومن أمثلة هذه الحشرات الضارة الصراصير وتتميز بأن أجسامها المسطحة فتتمكن من ضغط نفسها والتسلل من خلال الشقوق والفتحات الصغيرة.

تتواجد الصراصير بكثرة في الأماكن المناسبة لها مثل الفتحات بجوار المواسير أو البالوعات وتتكاثر سريعاً وتحمي بيضها بتغليفه في أغلفة تتحمل المبيدات الحشرية وهي حشرة تحمل أمراضاً مختلفة بدءاً من بكتيريا السالمونيلا إلي التيفود .

وسيأتي التفصيل عنها حيث أنها أكثر الحشرات إنتشاراً وخاصة في المنازل ،فمن أهم أنواع الحشرات والحيوانات الضارة والتي تسبب الأمراض وكيفية الوقاية منها :

الصراصير :-

هي من أقدم المخلوقات علي سطح الأرض وهي كبيرة الحجم نسبياً ولها قرون استشعار تشبه الأسواط ولها زوجين من الأجنحة  .

وتعيش الصراصير البالغة من 4 اشهر إلي 14 شهراً وفي أثناء هذه الفترة يمكن أن تخصب الإناث لإنتاج أكثر من 50 كيساً من أكياس البيض كل منها يحتوى علي 12 إلي 30 بيضة ،وتوجد الصراصير في الأماكن ذات الحرارة المتوسطة وغير الباردة وتحب التواجد في الأماكن التي بها أغذية .

لذلك فهي تتواجد في المنازل والمستشفيات ودورات المياه  والمطابخ وتحب ان تتحاشي ضوء النهار فتختبئ في الشقوق والفتحات .

تتحرك الحشرة من خلال مواسير الصرف والبالوعات وفتحات التهوية ويساعد تصميم المباني ومواد البناء المستخدمة كثيراً علي إنتشار هذه الحشرات ويسهل لها ذلك حيث أنها حشرات تستطيع المشي والجرى والقفز والطيران أيضاً في بعض الأحيان ولكن إنتقالها من مبني لآخر غالباً يكون من خلال نقل المواد والبضائع  .

وهي تنقل مسببات الأمراض أي تعمل كناقلات لها مثل مسببات تلوث وتسمم الأغذية من بكتيريا السالمونيلا والبكتريا الكروية العنقودية كما يصاحب وجودها إنتشار امراض التيفود وأمراض البشرة .

طرق الوقاية من الصراصير :-

  • حتي نتمكن من إبعاد هذه الحشرات عن أماكن تواجد الانسان وخاصة اماكن تواجد الاغذية ولمنع الاحتكاك بها ونفقلها للامراض يجب
  • اولاً العناية بالنظافة الشخصية ونظافة الأماكن المختلفة سواء المنازل أو المستشفيات او اي ابنية اخري وذلك لمنع هذه الحشرات من العيش والتكاثر والحد من انتشارها وغزوها لهذه الاماكن ومنع احتمائها بالشقوق والفتحات وخلق تجمعات

ومن وسائل النظافة في المنزل :

  • غسيل الصحون والأواني اولاً باول وتخزين الاغذية في اماكن واواني وعلب واكياس مغلقة بإحكام .
  • إلقاء القشور ومخلفات الطعام وعدم الاحتفاظ بها او تركها علي الاسطح او اماكن العمل في المطبخ .
  • تنظيف وتجفيف المياه في حالة انسكابها وإصلاح أعطال المياه سواء تسريبات او صنابير غير محكمة .
  • سد الشقوق والفتحاتالموجودة في المطابخ او اي حوائط او تحت الاحواض او في جوانبها وسد الفتحات حول أنابيب المياه واستبدال البلاطات المكسورة .

وسائل الوقاية والمقاومة :-

يمكن منع إنتشار الصراصير والتخلص منها بإستخدام المبيدات الحشرية بالرغم من المحاذير الكثيرة من استخدام المبيدات

والذي لابد ان يكون عن طريق المحترفين والشركات المتخصصة المضمونة إذا كان الغرض التخلص من هذه الحشرات بشكل دائم .

ولذلك فإن المبيدات المستخدمة في المنازل والتي يتم شراؤها من الصيدليات وخلافه غير مؤثرة بشكل كامل علي الحشرة

ولكن المبيدات الحديثة ذات الفعالية الكبيرة تكون عبارة عن كيماويات لا تتاح إلا للمتخصصين مثل شركة لؤلؤة الخليج وهي واحدة من افضل شركات مكافحة الحشرات بالمملكة والمبيدات الحشرية الكيماوية سامة بالطبع وتمثل خطراً للمستخدم إلا إذا تم إستخدامها بطريقة صحيحة  .

ولكن من المحصلة فانه يجب علي قاطني المنازل والاماكن الموجودة بها هذه الحشرة التخلص منها حال ظهورها لخطورتها علي الصحة .

كما توجد أنواع من المواد اللاصقة التس تستخدم  للإيقاع بهذه الحشرات في الفخ الذي يوضع فيه غذاء مخلوط بالمبيد وذلك لمعرفة عدد الحشرات الموجودة بالتقريب ثم تبدأعملية المعالجة بعد ذلك .

طرق المقاومة :-

  • تحفيز ساكني المباني وماليكها والمستشفيات والبنايات المختلفة علي استخدام وسائل المكافحة اللازمة واعمال الصيانة المستمرة لهذه المباني .
  • النشرات والندوات والاجتماعات .
  • تشجيع مجالس المدن والسلطات علي تبني سياسات واستراتيجيات للتخلص من هذه الحشرات مما يوفر الكثير من الموارد لعلاج الامراض ومنع انتشار الاوبئة .
  • التأكد من أن المبيدات المستخدمة وخاصة الشائعة منها ليس لها أضرار والتفتيش علي الشركات المتخصصة القائمة بهذه الاعمال والاستخدامات .

النمل :-

يعتبر النمل المنزلي من اصغر الحشرات في الحجم ولكن تعيش بأعداد كبيرة جداً في شقوق وفتحات الجدران والأثاث الخشبي وغيرها .

وتهاجم بقايا الأطعمة والفتات وعندما تمشي علي البشرة تلدغ إذا تعرض لها جسم الانسان ويمكن ان تسبب الحساسية وهي تسبب الإزعاج عند تجمعها بكميات كبيرة علي بقايا الطعام او الحشرات الميته وتسير بأعداد كبيرة  في طوابير علي الأسطح ،حيث يتم التخلص منها بسد الفتحات مع رش الخل عليها او مسحوق او سائل مبيد حشري قبل سد الفتحة .

النمل الابيض :-

وهذا النوع من اخطر انواع النمل فيأكل الأخشاب والأشجار والقماش والموكيت والحصير والاوراق .

ومن اهم صفاته :-

تكوين مستعمرات في تجمعات صغيرة او كبيرة وتبني الاعشاش والانفاق تحت الارض وتسكن الخشب الجاف والرطب والاشجار الميته والمتعفنة

او تحت الارض بكميات كبيرة ،حيث تكمن خطورته في انه يهاجم المنازل والمنشآت والمباني فهو يخترق الحواجز الاسمنتية ليصل الي الابواب والنوافذ الخشبية والاثاثات والارضيات الخشبية

وقد يسبب اضرار كبيرة للمبني، كما يهاجم الاشجار والمحاصيل وفلنكات السكك الحديدية واعمدة التليفون والملابس والسجاد ويسبب اضرار عديدة .

وسائل المقاومة وطرق الوقاية :-

هناك مواد تستخدم للوقاية من هجوم النمل الابيض علي المباني توضع اثناء عملية البناء بالرش علي الاعمدة الخرسانية وحول المبني مع وجود التهوية المناسبة .

كما يتم استخدام محاليل المبيدات لعلاج المباني القائمة بالفعل والمصابة وتوضع حول المبني في ثقوب يتم عملها في الارضيات علي مسافات معينة .

الذبابة المنزلية :-

هي من الحشرات الطائرة المعروفة والتي تنقل امراضاً كثيرة مثل التيفود والكوليرا والرمد الصديدى والسل  .

كما تنقل بويضات الديدان الطفيلية مثل الاسكارس وحويصلات الطفيليات مثل الامبيا والجيارديا وتنقل بعض الديدان للدواجن .

كما توجد انواع اخرى من الذباب مثل ذباب اللحم والغنم والذباب الماص للدم وغيرها مما يسبب اضراراً اخرى وللتخلص منها يجب الاهتمام بالنظافة .

شركة مكافحة حشرات بالدمام

البعوض :-

حشرة طائرة ناقلة لامراض خطيرة مثل الملاريا والحمي الصفراء وهناك أنواع تنقل حمي الضنك وحمي الضنك النزفية .

فالبعوض يتغذى علي دم الانسان وينتشر في الاماكن التي يوجد بها مياه او صرف صحي مكشوف او مستنقعات ولها لسعات مؤلمة للبشرة وتسبب احمرارالجلد والالم ويمكن استعمال المبيدات .

للتخلص منها كما تتوفر في الاسواق دهانات ورشاشات للاستخدام علي البشرة لطرد الحشرة ومنع وقوفها عليها ومنها مواد من مستخلصات نباتية مثل مستخلص نبات النيم .

بق الفراش :-

وهي حشرة صغيرة تمتص دم الإنسان وتلتصق بالبشرة خاصة اثناء النوم للتغذية علي الدم مما يسبب الماً وحساسية في الجلد .

وهي تعيش في شقوق الجدران وتحت طبقات الطلاء علي الحوائط وفي شقوق الاثاثات وخاصة الاسرة وغيرها وهي تنجذب إلي حرارة جسم الإنسان .

وتظهر آثار لدغاتها علي الجسم في صورة طفح احمر اللون وهي لا تنقل امراضاً ولكن تسبب الالم الشديد والطفح الجلدي والإزعاج للإنسان والرائحة الكريهة عند وجودها باعداد كبيرة .

طرق المقاومة :-

يتم التخلص من الحشرة بمبيدات خاصة وفي حالة الطفح الجلدي يعالج ذلك بمراهم خاصة وأقراص مضادة للحساسية كما يجب فحص الأسرة والفراش وتهويته .

الفئران :-

هي من القوارض ومن أكثر الحيوانات التي تسبب المشاكل الصحية والبيئية .

وهي تسبب مشاكل في المزارع والمنازل واماكن العمل المختلفة كما تنقل أمراضاً خطيرة مثل الطاعون كما تقوم بقرض الأخشاب وأي شئ آخر بواسطة أسنانها الطويلة الحادة 

مما يسبب مشاكل كثيرة لهذه الاماكن إلي جانب أنها حيوانات مقززة وقذرة ولها القدرة علي الهروب سريعاً وضغط أجسامها ليمكنها ذلك من الدخول إلي أي مكان يوجد به فتحات .

طرق الوقاية :-

التخلص منها بإستخدام مبيدات وسموم تباع في الصيدليات والمتاجر توضع في مصائد او علي سطح مدهون بمواد لاصقة لإصطيادها ثم التخلص منها بعد ذلك .

 

البرص (الوزغ) :-

وهو من الزواحف السامة التي تعيش في المنازل وخارجها ويبيض ويتكاثر في الجحور والشقوق ويختبئ في المنازل خلف الاثاث وفي الأماكن البعيدة عن متناول الإنسان ويصدر صوتاً مزعجاً وشكله يثير الاشمئزاز

وبالرغم من خطورته إلا ان له فوائد منها انه يتغذى علي الحشرات وخاصة البعوض وكذلك الديدان

فهو ينقل الكثير من الامراض مثل الديدان الدبوسية وبكتيريا السالمونيلا التي تسمم الاغذية وعدوي الجهاز التنفسي وكذلك تلوث المفروشات والاثاثات .

يجب قتل البرص عند رؤيته وكذلك من اهم وسائل طرده بعض المواد النباتية مثل الشيح والزعفران والعطور النفاذة او المبيدات او إستخدام المواد اللاصقة التي تستخدم لصيد الفئران لمنع حركته ثم التخلص منه

او يمكن رشه عند رؤيته بمحلول النشا او المبيد الحشرى لإبطاء حركته ثم التخلص منه نظراً لانه سريع الحركة ويجيد المراوغة والهروب السريع .

إذا تعرض منزلك عزيزي العميل لأحدي الحشرات ما عليك سوى الاتصال بشركة لؤلؤة الخليخ فنحن لنا خبرة طويلة في هذا المجال وبشهادة عملائنا الكرام كما تقدم الشركة زيارات مستمرة حتي تتأكد من إبادة جميع انواع الحشرات والقوارض من منزلك ، كي تتمتع بحياة هادئة خالية من الامراض التي تتسبب فيها تلك الحشرات  شركة مكافحة حشرات بالدمام.

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا
هل يمكنني مساعدتك