شركة تسليك الصرف الصحي بالدمام

شركة تسليك الصرف الصحي بالدمام

الصرف الصحي :-

الصرف الصحي هو التخاص من إستخدامات المياه داخل المباني وهو الناتج عن إستخدام المياه سواء في المطابخ خلال عملية الطبخ وغسيل الأوعية أو الحمامات بما يلزم من نظافة سواءً بعد الوضوء أو الأستحمام أو نظافة الأرض وخلافه أو المغاسل بعد غسيل الملابس فقد تهتم شركة تسليك الصرف الصحي بالدمام بحل تلك المشكلة باسرع وقت شركة كشف تسربات المياه بالدمام.

أقسام الصرف الصرف الصحي وتمديداتها :-

ينقسم الصرف الصحي داخل المبني إلي قسمين هما :

1- الصرف الثقيل ويخص أجهزة الصرف الثقيل أي المراحيض حيث تأخذ أفرع الصرف من هذه المراحيض وتصبه في صواعد رأسية تسمي صواعد الصرف الثقيل .

2-الصرف الخفيف وهذا النوع يخص أحواض الوجه والبانيوهات وقاعدة الحمام حيث تأخذ الأفرع من هذه الأجهزة وتصرف إلي بلاعات والتي يوجه صرفها إلي صاعد الصرف الخفيف بالأضافة إلي بلاعات الجراجات التي توجه صرفها إلي صاعد الصرف الخفيف كذلك وإلي البيارة السفلية .

التهوية :-

نظراً للروائح الكريهة التي قد تصدر عن الصرف فإنه يتم عمل تهوية لهذا الصرف للتخلص من الروائح الكريهة من خلال تمديدات فرعية عبر وصلات صرف الأجهزة أو بلاعات الصرف التي توجه أجهزة الصرف الخفيف إليها، وتنتهي هذه التمديدات الفرعية بصواعد تهوية تنتهي بالجو من أعلي بإعتبار أن التهوية دائماً تتجه لأعلي أما الصرف فإنه يتجه لأسفل بالرغم من وجود فتحة أعلي جميع صواعد الصرف .

مخارج التسليك :-

هي عبارة عن مخرج ميت في نهاية الصرف مركب عليه غطاء ويكون عكس إتجاه الصرف بمسافة تزيد عن 2 قدم (60 سم) حيث يتم منه تسليك خط الصرف حال إنسداده والطبيعي تنفيذها بالنسبة لخطوط الصرف ولكن كذلك يفضل إجراؤها بالنسبة لخطوط التهوية

ملحوظة هامة 

إن إتجاه طبة التسليك يكون دائماً عكس إتجاه خط الصرف وعلي نفس إمتداده وقد تم إستبدال غرف التفتيش بها في صرف المجاري الحديث أما خط التهوية فهو يؤخذ من خط الصرف دائماً لأعلي ويكون عكس إتجاه خط الصرف افضل شركة تسربات المياه 

الفرق بين صرف الجهاز وفرع الجهاز :-

الفرق بين الإثنين بإعتبار صرف الجهاز هو الماسورة التي تستقبل من الجهاز مباشرة وتصب في الفرع أما فرع الجهاز فهو الماسورة التي تستقبل من صرف الجهاز وتصب في الصاعد .

شركة تسليك الصرف الصحي بالدمام

مكونات الصرف الصحي داخل المباني :-

يتكون الصرف الصحي داخل المباني من مواسير وبلاعات :

  • مواسير تخص الصرف الثقيل .
  • مواسير تخص الصرف الخفيف .
  • بلاعات أرضية سواء داخل الحمامات أو الجراجات أو المغاسل والمطابخ ومداخل الجراجات والمساجد .
  • تركيبات للتوصيل بين المواسير وبعضها أفقياً أو رأسياً والتوصيل بين المواسير الأفقية والرأسية .
  • مصيدة المبني وهي عبارة عن تركيبة توضع في طريق الصرف الخفيف للمبني لمنع دوران الهواء بين نظام الصرف للمبني والمجاري العمومية بإعتبار أنه قد يحدث بها إنسداد لأي سبب فيعيق الصرف ولكن تفضل لأنها تمنع أو تعيق حركة البكتريا الناتجة عن الصرف الثقيل عند تجميعه مع الصرف الخفيف خارج المبني من الوصول للمبني الناتجة عن الصرف الثقيل عند تجميعه مع الصرف الخفيف خارج المبني من الوصول للمبني .

حماية مكونات نظام الصرف :-

مكونات السباكة المركبة علي طول الممرات والطرقات وجراجات الوقوف او المواقع الأخرى المعرضة للتلف فيما تغرس داخل الحوائط او يتم حمايتها خلاف ذلك بطرق متعددة :

  • خطوط المجاري الحفر والردم .
  • تثبيت المواسير فالمواسير المدفونه تدعم بدععامات جانبية عبر كامل طولها في البلاعة وقد يكون التدعيم بأسياخ حديد تعلو الماسورة قليلاً وتربط بسلك بين كل سيخين متقابلين .
  • الخندقة والفرش عند حفر خطوط المجاري مثل الذي يمثل قاع البلاعة مشكلاً سريراً للماسورة تلحق بدعامة تحميل الحمل الصلب والمستمر علي طول الماسورة وبين الوصلات الفتحات المحورية وفتحات التعشيق حيث تلحق عند هذه النقاط .

صرف البلاعة الأرضية :-

صرف البلاعة الأرضية يجب أن تحتوى علي مصفي قابل للخلع ويجب وجود مساحة مجرى مائي للمصفي لاتقل عن مساحة الذيل، وينشأ صرف الأرضية بحيث يكون الصرف قابل للتنظيف ويجب أن يكون مدخل الصرف سهل الوصول وقد يشبه غطاء مخرج التسليك غطاء البلاعة أو يختلف ولكنه يجب أن يكون محكماً لمنع خروج الرائحة

يأتي دور شركة تسليك الصرف الصحي بالدمام فنحن نعتمد علي احدث المعدات الحديثة التي تساعد في تسليك المجاري في أسرع وقت ممكن وتتمكن من حل مشكلة إنسداد المواسير ،والبلاعات وتسليكها بشكل اكيد مما يجعلك تشعر بالراحة داخل منزلك شركة كشف تسربات المياه .

 

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا
هل يمكنني مساعدتك