جهاز كشف تسربات المياه

جهاز كشف تسربات المياه

جهاز كشف تسربات المياه
جهاز كشف تسربات المياه

جهاز كشف تسربات المياه هناك الكثير من الاجهزة المختلفة التي تكشف عن تسرب المياه والتي تختلف في طريقة العمل بها ,ولكن تعتمد شركة الاقوى مارينا علي احدث الاجهزة الالكترونية المستوردة فهو من افضل الاجهزة المستخدمة للكشف عن تسربات المياه ,وهو جهاز إلكتروني قادر علي إكتشاف اماكن التسرب وذلك من خلال الذبذبات حيث يتم ضغط المياه في الانابيب التي يحتمل وجود مشكلة فيها والانابيب القريبة منها حيث يتم معرفة مكان التسرب والصدع في الانابيب ,وذلك من خلال الجهاز الذى يقوم بإصدار صافرة في هذا المكان.

جهاز كشف تسرب المياه تحت الارض :-

جهاز كشف تسربات المياه تحت الارض حيث تم تصنيع عدة انواع واشكال لهذا الجهاز فمنها ما يعتمد علي الاشعة تحت الحمراء ومنها ما يعتمد علي الموجات الصوتية وغيرها الكثير فمنها جهاز الكشف عن التسربات بالموجات الكهرومغناطيسية وهو جهاز يكشف وجود التسربات عن طريق ارسال موجات كهرومغناطيسية داخل المواسير .

جهاز الميكرفون الارضي:-

وهو جهاز يتم الكشف عن التسريب من خلال الاستماع الي صوت تسرب المياه وهو جهاز يعمل بنطاق محدود ومن امثلته :

جهاز الكاميرا الحرارى:

حيث يعتمد علي كاميرا التصوير الحرارية لكشف تسربات المياه فهو يعطي صورة حرارية تفصيلية عن المواسير واللحامات وحركة المياه بداخلها .

جهاز الكاشف الصوتى للتسرب :-

ويستخدم في الكشف عن التسربات التي توجد داخل المواسير  المدفونة تحت الارض ونتمكن من كشف التسرب حتي عمق 3,2متر .

 

من اهم الاسباب الاساسية لظهور تسربات المياه هي صدأ المواسير سواء كانت داخلية او خارجية ونتيجة هذا الصدأ تبدأ الثقوب تظهر بالمواسير التي تكون السبب الرئيسى في ظهور تسربات المياه واحياناً يرجع السبب في ظهور تسربات المياه إلي وجود مشاكل في اعمال السباكة بالمنازل.

تسريب المياه تحت البلاط

تعتبر مشكلة تسربات المياه تحت البلاط من اكبر المشكلات الخطيرة التي تواجهنا في داخل بيوتنا فقد تحدث بالمنشآت والمؤسسات بشكل عام وبذلك فانت تحتاج إلي مساعدة للتخلص من تلك المشكلة فما عليك عزيزى العميل سوي الاتصال بنا علي شركة كشف تسربات المياه  اتصل بينا وسيب الباقي علينا وذلك بهدف التخلص من المشكلة فيتم التخلص منها علي الفور من خلال الطرق الحديثة,فمن اكبر المناطق بالمنزل التي تتعرض لتلك المشكلة هي المطابخ والحمامات ومن الممكن ان تؤدى مشكلة تسريب المياه إلي هدم البناية بالكامل نتيجة التشققات والتآكل الذى يحدث نتيجة لذلك الامر او التأثير السلبي علي العمر الافتراضي للبناية بشكل عام.

قديرى البعض ان عملية الكشف عن تسربات المياه في المنزل من الامور الصعبة ولكن هذا غير صحيح فمع اكتشاف الاجهزة الحديثة الخاصة بتسربات المياه اصبحت المشكلة بسيطة ومن السهل حلها .

خطوات الكشف عن التسربات:

يوجد الكثير من المؤشرات التي يتم من خلالها التعرف علي وجود تسربات تحت البلاط من عدمة ففي حالة وجود ضخ شديد في المياه كان ذلك دليلاً واضحاً علي وجود تسربات بالمواسير اوان الصنابير التى تعمل في المنزل بها عطل ومن الافضل التخلص من تلك المشاكل من خلال المتخصصين.

-كما ان وجود خزانات في البنايات من الاشياء التي تؤدى إلي تسرب المياه تحت البلاط الامر الذى يرجع إلي سرعة ضخ المياه من تلك الخزانات إلي إلي صنابير المياه.

-يعتبر البانيو من العوامل الهامة التي من الممكن خلالها الكشف عن وجود تسربات مياه تحت البلاط ففي حالة ان نقص المنسوب الخاص بمياه البانيو يعتبر ذلك دليل علي وجود تسرب في المياه ولابد من التخلص منه.

-كما تدل وجود رطوبة في الحمامات والمطابخ علي وجه التحديد علي وجود مشكلة تسرب المياه وهي من المشاكل التي من الافضل التخلص منها فوراً حتي لا تتأثر بها الاساسات الخاصة بالمنزل فيما بعد وتعرضك إلي المخاطر.

الحماية من مشكلة تسرب المياه تحت البلاط

*حماية مواسي المياه من التعرض إلي الانسداد فتبدأ المياه بالبحث عن مصادر اخرى من اجل الخروج منها والطفح من بالوعات الحمام او المطبخ مما يؤثر سلباً علي المظهر العام وحدوث تشققات الارضيات.

*تنظيف بالوعات المنزل كل فترة وتنظيف قاعدة الحمامات او المطابخ علي حد سواء حتي لا تتعرض إلي مشكلة إنسداد المياه بالمستقبل.

*إذا كنت تقوم بتصميم منزلك عليك الاعتماد علي مجموعة من المتخصصين في عمليات تركيب شبكات الصرف الصحي والمياه حتي لا تقع في خطأ عدم وجود الكثير من مصارف المياه في المنزل ومن ثم التعرض إلي الإنسداد علي المدى.

لؤلؤة الخليج اتصل بينا وسيب الباقي علينا

 

 

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا
هل يمكنني مساعدتك